منتديات بانوراما المعرفة

وٍآحٍـٍـٍة مٍنْ الإٍبدٍآعٍ وٍعآلٍـٍمْ بلآ حٍدٍوٍوٍد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الضرب في الصغر انحراف جنسي في الكبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جارة القمر
عضو متميز
عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 274
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: الضرب في الصغر انحراف جنسي في الكبر   السبت 22 مارس 2008, 7:13 pm



أشرف عليه خبير في العنف المنزلي من جامعة نيوهامبشير، أن ضرب الأطفال يؤثر سلبا على حياتهم الجنسية عندما يبلغون سن الرشد. واستخلص البروفيسور موراي شتراوس من بحثه أن الأطفال الذين يتعرضون للضرب على مؤخراتهم،

من المرجح أن يجبروا عندما يبلغون سن الرشد، شركاءهم على ممارسة الجنس بالإكراه (المازوشية) أو بدون اللجوء لأي وسيلة حماية خلال هذه الممارسات.

وبالرغم من أن بعض الدراسات السابقة قد ربطت بين الضرب على المؤخرة والعنف الجسدي، فان شتراوس يقول إن بحثه هو الأول الذي يكشف العلاقة بين العقاب البدني والسلوك الجنسي. شتراوس المدير المشارك في الإشراف على مختبر الأبحاث الأسرية في الجامعة، قام ببحثه في منتصف التسعينات من القرن المنصرم،

حيث سأل فيه 207 طلاب من ثلاث مدارس عما إذا كانت الممارسة الجنسية المازوشية - التي تعتبر انحرافاً جنسيا حيث يتلذذ فيها المرء بالتعذيب الذي ينزله به رفيقه أو رفيقته - تثيرهم. كذلك سألهم البروفيسور ما إذا كانوا تعرضوا للضرب على مؤخراتهم عندما كانوا أطفالاً. ووجد الخبير أن الطلاب الذين تعرضوا للضرب هم ربما أكثر عرضة بقرابة الضعف لممارسة المازوشية.

وضم البروفيسور نتائج هذه الدراسة مع نتائج ثلاث دراسات أخرى حديثة تبحث في العلاقة بين العقاب البدني وممارسة الجنس بالإكراه. ورفع الخبير نتائج الدراسات الأربع هذا الأسبوع في قمة الجمعية النفسية الأميركية حول العنف والإساءة في العلاقات في مدينة باتيسدا في ولاية ماريلاند.

وقام شتراوس باستطلاع آراء 14 ألف طالب ثانوي في 32 بلدا حول ردودهم على جملته: »تعرضت للضرب على مؤخرتي أو تعرضت للضرب المبرح كثيرا قبل سن الـ12» وما إذا كانوا يختارون الإجابات التالية عن سؤاله: أوافق بشدة،

أعارض بشدة، أعارض، أوافق. ويقول الخبير انه وجد اختلافا كبيرا بين الطلاب الذين قالوا إنهم تعرضوا للضرب كثيراً قبل بلوغهم الثانية عشرة وأولئك الذين لم يتعرضوا للضرب. ووجد شتراوس أن الإجابات أظهرت أن الذكور وبنسبة 10% كانوا عرضة لإكراه شركائهم على ممارسة الجنس أو تهديدهم بإنهاء العلاقة في حال الرفض، فيما الإناث الأكثر احتمالا لقيامهن بذلك هي 12%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عماد الديباني
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 41
المزاج : الديباني
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الضرب في الصغر انحراف جنسي في الكبر   الأحد 30 نوفمبر 2008, 11:27 am

تحياتي اخي الكاتب

في ما يخص عنوان الموضوع عند قراءته ورد ببالي انك تتحدث عن الضرب في الصغر باعتبارة اسلوب غير صحيح وانه يحيل الى بعض الظواهر السلبية التى يكتسبها الطفل من نتائجه هذا الضرب ... ولكن عندا قرائتي للموضع اتضح انك تتحدث الى نوع اخر من الضرب وهو الضرب على المؤخرة ...

اتذكر دائما عبارة تقال في تعليم الاطفال للصلاة " علموهم ل7 واضربوهم ل 10 " وهنا جاءت كلمة الضرب كوسيلة تعليمية تهدف الى استمرار الصلاة بالعقاب حتى يعتاد الطفل منذ طفولته بالصلاة وتصبح بعد ذلك عادة يستمر فيها دون انقطاع ، فالضرب احيانا يكون ذا نفع ولا اقصد من ذلك الضرب المبرح الذي ينتج عنه الم او ظواهر سلبية فمن يستخدم ذلك يعتبر غير واعي باصول التربية والمعاملة الصحيحة .


وايضا قد تكون الظروف بيننا نحن كعرب مسلمين تختلف تعاملاتنا مع الغرب في عدة امور فهناك يمكن ان ينشئ الطفل في ظروف تجبرة على الانغماس في التعاملات الجنسية بينما في واقعنا قد تختلف الظروف فنجد الفرد ينحرف ويميل لهذا الاهتمام عندما يضعف اتصاله بربه او تكون اهتماماته وبيئته اجبرته على الةصةل لتلك الشهوات..

احسنت على عرض هذا الموضوع واتمنى منك المزيد
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الضرب في الصغر انحراف جنسي في الكبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بانوراما المعرفة :: أقسام عالم حواء :: منٍٍتدٍىٍ عٍآلٍـٍمٍ الطٍفٍل-
انتقل الى: